الجمعة، 11 مارس 2011

الى جميع اخواني المعتصمين سواء في جامعة صنعاء او في ميدان التحرير او في جميع المحافظات اليمنية


الى اخواني المعتصمين في جامعة صنعاء و في ميدان التحرير وفي جميع محافظات الجمهورية يا جماعة حرام وعيب نخرب بلادنا بأيدينا لماذا نحاول نقلد مصر وتونس في جميع تفاصيلهم لماذا ؟؟؟؟؟؟؟
هل تعلمون ان مصر الان تعاني من مشاكل متعددة وعدم توافق بل وخروج ثورة جديدة اطلق عليها رئيس مجلس وزراء مصر حالياً بأنها ثورة  مضادة لثورة 25 يناير وبنفس الكيفية التي خرجت بها ثورة 25 يناير . يجب ان نستفيد من الوضع الحالي ومن رضوخ الرئيس علي عبدالله صالح لمطالب الاصلاح السياسي والاقتصادي يجب ان نلتقط الفرصة  بدلاً من دخول في شعارات ومهاترات اعلامية ؛ ويجب ان نتعاون جميعاً من اجل اليمن .من اجل الامن والامان والاستقرار . بدلاً من اصدار و توزيع شعارات التخوين  وصكوك الوطنية .. …. يجب ان يعرف كل فرد في هذا المجتمع ان وطنيته تساوي وطنية ادنى فرد في هذا المجتمع وان الكل شركاء في هذا الوطن ؛ بل حتى شركاء في فساد الوطن واصلاحه .
الى جميع اخواني المعتصمين سواء في جامعة صنعاء او في ميدان التحرير او في جميع المحافظات اليمنية الوطن يدعوكم  للبناء وليس للهدم ؛ الوطن بحاجة اليكم ؛ ولتتذكروا لحظات الفرح التي هتفتم فيها بأسم اليمن ؛
فلنتكاتف جميعناً يداً بيد في بناء البلاد واصلاحها وتطهيرها بحيث يساهم  كل فرد في هذا الوطن من موقعه  في تصحيح الممارسات والسلوكيات والاخلاقيات الخاطئة .
في اعتقادي ان المبادرة التي أعلنها رئيس الجمهورية والمكونة من  النقاط التالية
تشكيل لجنة من مجلسي النواب والشورى والفعاليات الوطنية لإعداد دستور جديد يرتكز على الفصل بين السلطات ويستفتى عليه في نهاية هذا العام 2011م.
الانتقال إلى النظام البرلماني وبحيث تنتقل كافة الصلاحيات التنفيذية إلى الحكومة البرلمانية في نهاية العام 2011م وبداية 2012م .
تطوير نظام الحكم المحلي كامل الصلاحيات على أساس اللامركزية المالية والإدارية
- إنشاء الأقاليم اليمنية على ضوء المعايير الجغرافية والاقتصادية .
تشكيل حكومة وفاق وطني تقوم بإعداد قانون جديد للانتخابات بما في ذلك القائمة النسبية, وعلى أن يلتئم مجلس النواب بمختلف كتله من السلطة والمعارضة لإقرار قانون الانتخابات والاستفتاء وتشكيل اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء
 في اعتقادي ان تلك المبادرة جديرة بالاهتمام وتعتبر خطوة تقدمية الى الامام ويجب علينا الوقوف جميعاً من اجل نجاحها بما يسهم في خدمة البلاد ويجنب وطننا الغالي أي فتن قد تحدث لاقدر الله ؛ بل ان هذه المبادرة تعتبر بمثابة الطريق المستقيم الذي يمكن ان نسير فيه ونحن امنيين على نفوسنا واعراضنا واموالنا ؛ بديلاً عن الخطوات الغير مدروسة  والتي قد تدخل البلاد في مغامرة غير محسوبة وغير محمود عواقبها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق